السبت، 14 أبريل 2018

القضاء علي البق بالقرءان الكريم

القضاء علي البق بالقرءان الكريم




انه مع صعود درجة الحرارة تنتشر الكثير من الحشرات في فصل الصيف من اشهر هذة الحشرات البق والذي يعتبر من اخطر الحشرات والعديد من الناس يتكبدون من البق ويتركون منازلهم كي يتخلصوا من وجوده في بيوتهم,ان البق هو حشرة ضئيلة لها لون بني فاتح وشكل مُسطَّح بيضوي.

وان البق لاينتشر في اي مقر غير المنزل ,وان البق من الحشرات الخطيرة لانه يتغذي على نحو مباشر علي دم الانسان ,اذا يقوم بالدغ الانسان وربما يسبب تورم لبعض الناس او احمرار,رغم ان طولها لا يتعدي 5 ميليمترات الا انها تعد خطيرة ، وان البق ينتشر في حدائق البيوت ويتواجد في جميع دوال العالم ليس جمهورية مصر العربية لاغير .


انه يبقى وينمو ما دام توفر له الطقس الموائم ،وانه مثل النمل في أسلوب التغذية لانها تقوم بتخزين الطعام فانهم يخرجوا لتخزينه وانه يبقى الكثير من الأساليب القضاء علي البق ومنها القضاء على البق بالقران وانه يبقى الكثير من الوصفات للتخلص منه سنعرضها بشكل مفصل في ذلك الموضوع.


انه لايوجد داع لظهور البق فليس كما يتردد ان ظهور البق دليل علي عدم نظافة المنزل لان ذلك شئ غير صحيح فان البق ينتشر في الكثير من البيوت دون داع حقيقي ولكن  توفر لكم افضل التقنيات وتخلصكم من الحشرات المغاير ومنها البق,كما ان القضاء علي البق بالقران يعد أداة للتخلص منه لكنها ليست بالحل الختامي.


وهي عمل شكة يلتصق بيها البق ثم يتم قتله والقضاء عليه كليا,غسيل جميع المفروشات التي تبقى في المنزل بماء ساخن, ويجب ان يكون الماء بلغ لدرجة الغليان كي تقوم بإعدام الحشرات ومنها البق الذي يلتصق بالمفروشات التي تبقى في المنزل ،و تعريض المفروشات لأشعة الشّمس المباشِرة على نحو متواصل كل يوم ولفترة طويلة.


إن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم لم يغفل عن مثل تلك الحالة المجتمعية فأشار إليها في عصري يشهد على صدق رسولة فقال: (إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض فِراشه بِدَاخِلة إزاره، فإنه لا يدري ما خَلَفَه عليه) [رواه البخاري ومسلم].


ففي ذلك الحديث تنبيه لمخلوقات لا نراها ولا ندري بها، وتلك المخلوقات كان من غير الجائز مشاهدتها في هذا الدهر ولكن النبي الأعظم نبّه إلى هذا، وهو أراد أن يعلمنا قاعدة من فواعد الطب الوقائي عن طريق ذلك الفعل: نفض الفراش.



طبعاً يستعمل العلماء مواد للتعقيم وينصحون بغسل الفراش وتبريده وتهويتة وتعريضه للشمس، والنبيّ في هذا الزمان أعطانا فعل عملياً سهلاً ومناسباً ... ونوه إلى ضرورة الاعتناء بنظافة الفراش، ونحن لدينا وسائل جديدة في التعقيم والنظافة والتخلص من تلك الحشرات المزعجة، فينبغي استعمالها.


ومع هذا ينبغي على المؤمن أن ينتمي الهدي النبوي فينفض الفراش قبل السبات، لأن ذلك التصرف يشارك في إنقاذ الفراش من نسبة هائلة من الكائنات المزعجة ... فكم من طفل لدغه عنكبوت منزلي سام فكان سبباً في هلاكه، لأن مثل تلك العناكب تختبئ في أركان المنزل وتحت الفراش... وكم من إنسان تأذى نتيجة لتلك الحشرات الضئيلة وعدم مراعاته للهدي النبوي الشريف.



ولا نملك سوى أن نصلي ونسلم على ذلك النبي الأمي الذي معرفة المتعلمين، وقد كان حريصاً على أن يقدم لأمته ما ينفعهم وأن يبعد عنهم ما يضرهم، ولذلك قال تعالى في حقه: (لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ * فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ)

لمعرفة الكثير من المعلومات عن خدمات التنظيف يمكنك زيارة موقعنا الالكتروني عبر الرابط التالي : 


إذا كنت تبحث عن خدمات تنظيف مجالس بالمنطقة الشرقية فيمكنك التواصل مع
شركة تنظيف مجالس بالجبيل إذا كنت من سكان الجبيل.

 وإذا كنت من سكان الخبر فيمكنك التواصل مع فرعنا الآخر وهو

أما إذا كنت من سكان القطيف فيمكنك التواصل مع مفرعنا في القطيف
شركة تنظيف مجالس بالقطيف للتواصل معك ومعرفة باقي التفاصيل . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.